وزير الشّـؤون الدّينية يختتـم دورة تكوينيـّة

وزير الشّـؤون الدّينية يختتـم دورة تكوينيـّة

اختتم الدّكتور إبراهيم الشائـبـي وزير الشؤون الدّينية صباح اليوم الخميس 11 نوفمبر 2021 بالحمامات الدّورة السابعة في التكوين البيداغوجي والتربوي لفائدة الوعّاظ والمتعلـّقة بالاستراتيجيا الوطنيّة لتربية الطفولة ما قبل الدّراسة بحضور السّيدة ساندرا مارتيناز المكلّفة ببرنامج الطّفولة المبكّرة باليونيسيف.

وبيّن الوزير ضرورة إيلاء الناشئة العناية المستحقة في هذا السّن الحسّاس الّذي تتبلور فيه شخصيّة الطّفل مؤكّدا على أنّ التعاليم الإسلاميّة والقوانين الوضعيّة خصّت الأطفال بحقوق مختلفة في التعليم والتربية واللّعب والصّحة والمساواة والرعاية.

واعتبر وزير الشؤون الدّينية أن تنشئة طفل متوازن من شأنها أن تُساهم في إعداد جيل قادر على تحمّل الأمانة في الوسط العائلي والاجتماعي مشيرا إلى أن هذه الدّورات الّتي نظّمتها الوزارة بالشّراكة مع مكتب اليونيسف للطفولة بتونس جاءت خادمة لتطلّعات الوزارة للنهوض بأطفال الكتاتيب القرآنيّة من خلال تلقّي الوعّاظ للمهارات والكفايات الأساسيّة من أجل إعداد برنامج تربويّ حديث لصالح أطفال الكتاتيب مع المحافظة على خصوصية هذه المؤسّسة. 

وتتنزّل هده الدّورات في إطار الاستراتيجيا الوطنيّة متعدّدة القطاعات لتنمية الطفولة المبكّرة، وأمّن التكوين فيها خبراء تونسيون دوليّون في مجال التربية ما قبل المدرسيّة.